مناسک حج آیت الله العظمی سید محمد حسینی شاهرودی صفحه 68

صفحه 68

31 - ويستحب الصلاة ليلة الاربعاء ويومها عند أسطوانة أبي لبابة التي مرّ ذكرها عليك وهي أسطوانة التوبة ، وليلة الخميس ويومها عند الاسطوانة التي تليها مما يلي مقام النبي (صلي الله عليه وآله وسلم)، وليلة الجمعة ويومها عند الاسطوانة التي تلي مقام النبي ، ثم تدعو وتسأل الله تعالي حاجتك ، بل وكل حاجة من أمور الدنيا والاخرة .

وليكن مما تدعو به أن تقول : « اَللّهُمَّ ماكانَتْ اِلَيكَ مِنْ حاجَة شَرَعْتُ أَنا في طَلَبِها اَو اِلِتماس أَو لَمْ أَشرُعُ سَأَلتُكَها اَو لَمْ اَسأَلكَها ، فَاِنّي أَتَوَجَّهُ اِليكَ بِنَبِيِّكَ مُحَمَّد نَبيِّ الرَّحْمَةِ في قَضاءِ حَوائِجي صَغِيرِها وَكَبيرِها » .

32 - ويستحب الاعتكاف في المسجد النبوي الشريف إن استطعت ، وإن استطعت أن لا تتكلم في الايام إلاّ ما لابد منه فافعل ، وإن شئت أن تكون في ليلة الاربعاء ويومها عند الاسطوانة التي تلي رأس النبي ، وليلة الخميس ويومها عند أسطوانة أبي لبابة وليلة الجمعة ويومها عند الاسطوانة التي تلي مقام النبي فلا بأس في ذلك .

بقية المستحبات

ارسال به دوستان

بقية المستحبات

المسجد النبوي الشريف

أيها الحاج الكريم ، إذا فرغت من الزيارة لنبيّك الاعظم (صلي الله عليه وآله وسلم)وبضعته ... الصلاة والدعاء في مقام جبرئيل

36 - ويستحب أيضاً الصلاة في مقام جبرئيل الذي كان يقوم فيه اذا استأذن علي النبي (صلي الله عليه وآله وسلم) ، فإذا فرغت ...

الصلاة والدعاء في مقام جبرئيل

کتابخانه بالقرآن کتابخانه بالقرآن
نرم افزار موبایل کتابخانه

دسترسی آسان به کلیه کتاب ها با قابلیت هایی نظیر کتابخانه شخصی و برنامه ریزی مطالعه کتاب

دانلود نرم افزار کتابخانه